English

نعناع تستحوذ على تطبيق رصيد في إطار خطتها للتوسع

English

نعناع تستحوذ على تطبيق رصيد في إطار خطتها للتوسع
  • استحوذت شركة "نعناع"، القائمة في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في مجال حلول التسوق الرّقمي، على تطبيق "رصيد" السعودي في صفقة غير معلنة القيمة.
  • تأسست نعناع في عام ٢٠١٦ على يد عبد المجيد الصيخان وسامي الحلوة، بهدف توفير الحلول الرقمية لأغراض التموين والمستلزمات المنزلية. أما رصيد، تأسست في المملكة العربية السعودية على يد محمد الأسطاء، فهو تطبيق متخصص بتقديم حلول برمجيّة لتسهيل عملية شراء وشحن البطاقات الرقمية بمختلف فئاتها، بما في ذلك بطاقات الاتصالات، والألعاب، والموسيقى، والتسوّق.
  • يأتي هذا الاستحواذ امتدادًا للتوجهات الاستراتيجية لشركة "نعناع"، المتمثلة برقمنة تجربة التسوّق من البقالات والمتاجر المركزية، وداعمًا لخطتها التوسّعية.
  • أغلقت منصة "نعناع" جولة استثمارية في المرحلة C بقيمة ١٣٣ مليون دولار أمريكي في في فبراير 2023، وذلك بقيادة المملكة القابضة ويوني فينتشرز، بمشاركة مستثمرين آخرين.

بيان صحفي:

تُعلن شركة "نعناع" الرائدة بمجال حلول التسوق الرّقمي، إتمام صفقة الاستحواذ على تطبيق رصيد"، وهو تطبيق متخصص بتقديم حلول برمجيّة لتسهيل عملية شراء وشحن البطاقات الرقمية بمختلف فئاتها، بما في ذلك بطاقات الاتصالات، والألعاب، والموسيقى، والتسوّق، إلى جانب عدد من الفئات الأخرى ، وذلك بالتعاون مع أكثر من 37 مورّد محلّي وعالمي.

يأتي هذا الاستحواذ امتدادًا للتوجهات الاستراتيجية لشركة "نعناع"، المتمثلة برقمنة تجربة التسوّق من البقالات والمتاجر المركزية، وداعمًا لخطتها التوسّعية التي تضمنت تعزيز نطاق الخدمات، وتحقيق التكامل في تجربة العملاء؛ حيث تسعى إلى الاستفادة المثلى من الإمكانات والخبرات التقنية لدى الشركتين، من خلال إضافة تصنيف "البطاقات الرقمية" على تطبيق "نعناع"، وتمكين المستخدمين من استلام البطاقات وشحنها بغضون ثوانٍ، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المتاحة حاليًا على تطبيق "رصيد"، وزيادة فئاتها مستقبلاً لتشمل بطاقات الإهداء، وكوبونات الخصم، والقسائم الشرائية.

وأشار المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نعناع"، م. سامي الحلوة، إلى أن "تميز نموذج العمل في "نعناع" يكمن في مرونته وقدرته على التكيف مع التوجّهات الحديثة والتطورات المتسارعة في السوق السعودي". وأضاف: "هذه الصفقة ستفتح لنا آفاقًا جديدة في سوق البطاقات الرقمية، والذي يعد أحد أبرز الأسواق الواعدة والمتنامية في المملكة، ويتجاوز حجمه 40 مليار ريال؛ مما يضفي على هذه الخطوة الاستثمارية أهمية بالغة في سبيل تحقيق مستهدفاتنا الربحية وضمان استدامتها".

كما علّق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "رصيد"، أ. محمد الأسطاء، قائلاً: "انضمامنا إلى شركة "نعناع" يُمثّل بداية جديدة لرؤية طموحة، ويُعد نقلة نوعية في قدرتنا على تقديم خدمات رقمية مبتكرة؛ مما يدعم التزامنا بتقديم أفضل الحلول التي تلبي احتياجات عملائنا وتُسهم في تحسين تجربتهم، ويزيد حماسنا لما ستجلبه هذه الصفقة من فرص".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.