English

باي موب تجمع 22 مليون دولار كامتداد لجولة سابقة من فئة Series B

English

باي موب تجمع 22 مليون دولار كامتداد لجولة سابقة من فئة Series B
  • جمعت شركة باي موب “Paymob” المصرية المتخصصة في التقنية المالية، 22 مليون دولار إضافية ضمن جولتها الاستثمارية (Series B)، ليصل إجمالي ما جمعته في الجولة إلى 72 مليون دولار.
  • جاءت الاستثمارات الجديدة بقيادة صندوق رأس المال الجريء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital)، وبمشاركة Endeavor Catalyst، وPayPal Ventures، وBII، وFMO، وA15، وNclude، وHelios Digital Ventures.
  • تأسست باي موب على يد إسلام شوقي وألان الحاج ومصطفى المنيسي في عام 2015، وتوفر للتجار حلول دفع رقمية سواء للتجارة الإلكترونية أو المباشرة.
  • ستمكن الجولة الإضافية شركة باي موب من مواصلة استراتيجيتها للنمو في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: جولة

أعلنت باي موب “Paymob”، الشركة المصرية المتخصصة في التقنية المالية، عن جمعها 22 مليون دولار أمريكي إضافية ضمن جولتها الاستثمارية (Series B)، ليصل إجمالي ما جمعته في الجولة إلى 72 مليون دولار أمريكي.

وجاءت الاستثمارات الجديدة بقيادة صندوق رأس المال الجريء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital)، وبمشاركة Endeavor Catalyst، وPayPal Ventures، وBII، وFMO، وA15، وNclude، وHelios Digital Ventures.

تقول الشركة إن الجولة جاءت بعد تحقيقها للربحية في السوق الأساسية لها المتمثلة في مصر مع تسجيلها نموًا بالإيرادات بلغ 6 أضعاف منذ إعلانها عن الإغلاق السابق للجولة في 2022.

تأسست Paymob في عام 2015 وحصلت على رخصة ميسر دفع من البنك المركزي المصري في عام 2018، ثم أطلقت عملياتها في الإمارات في 2022، تلاها حصولها على رخصة مزود خدمات تقنية لبوابات الدفع من المدفوعات السعودية في مايو 2023، ثم حصلت في ديسمبر من نفس العام على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) في عمان.

وتشير الشركة إلى أنها تخدم في الوقت الحالي ما يقارب 350 ألف تاجر ووسعت خيارات الدفع لعملائها من خلال التطبيق ونقاط الدفع إلى 50 وسيلة دفع.

وبهذا الصدد، قال المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي، إسلام شوقي: “نشعر بحماس بالغ تجاه الإنجازات التي حققناها وآفاقنا الواعدة في السوق المصري الذي نحتل موقعًا رياديًا فيه، وللنجاح الهائل الذي حققناه في الإمارات منذ إطلاق عملياتنا هناك. سيمكننا هذا التمويل من تحقيق أقصى استفادة من هذا الزخم المتولّد في الأسواق التي أثبتنا فيها وجودنا، مع تسريع وتيرة توسعنا في دول الخليج. كما نؤكد على التزامنا بتوفير بنية تحتية رقمية متطورة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي، ونحن فخورون بالأثر الإيجابي المستمر الذي نحققه”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.