English

نور نيشن المصرية تحصل على استثمار من كيه بي دبليو فينتشرز

English

نور نيشن المصرية تحصل على استثمار من كيه بي دبليو فينتشرز
Prince Khaled bin Alwaleed judges startup pitch competition in November 2023
  • حصلت شركة "نور نيشن" المصرية الناشئة على استثمار من شركة كيه بي دبليو فينتشرز، والتي أسسها الأمير خالد بن الوليد بن طلال، تأسست نور نيشن، المتخصصة في مجال التقنيات المناخيّة،  في عام 2021 على يد راجي رمضان ومحمد خالد، وتوفر حلول الطاقة اللامركزية والبنية التحتية للمياه للقطاعات خارج الشبكة في جميع أنحاء مصر وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
  • تم اختيار نور نيشن مؤخراً باعتبارها أفضل شركة ناشئة في مجال التقنيات الخضراء للعام في شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل جوائز الشركات العالمية الناشئة 2024.
  • يمثل هذا التمويل أول استثمار لـ "كيه بي دبليو فينتشرز" في مصر.

بيان صحفي:

أعلنت شركة كيه بي دبليو فينتشرز، والتي أسسها الأمير خالد بن الوليد بن طلال، عن استثمارها الجديد في شركة نور نيشن المصرية الناشئة التي تعمل في مجال التقنيات المناخيّة. هذا، وتأسست نور نيشن للطاقة المتجددة بواسطة راجي رمضان ومحمد خالد، وهي شركة توفر حلول الطاقة اللامركزية والبنية التحتية للمياه للقطاعات خارج الشبكة في جميع أنحاء مصر وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويعمل المنتج الرئيسي للشركة، لايف بوكس (LifeBox)، على توفير الطاقة النظيفة والمياه الآمنة للمجتمعات المحلية والمزارع والمشاريع السياحية في المناطق الريفية والنائية وبأسعار معقولة. وقد تصميم وتصنيع لايف بوكس، وهو عبارة عن حلّ متنقل وصديق للبيئة، في مصر حيث يتم من خلاله توفير مصادر الطاقة وتحلية المياه بأسعارٍ معقولة ومنافسة.

وخلال مقابلةٍ له مع موقع أرابيان جلف بيزنس إنسايت، قال الأمير خالد بأنّه قد "رأى إمكانيات شركة نور نيشن على الفور"، وذلك خلال عرضها الذي قدّمته ضمن نهائيات برنامج "Greenhouse Accelerator" للاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أطلقته شركة بيبسيكو. وقد جاءت تلك النهائيات، التي أقيمت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بعد عملية اختيار صارمة متعددة المراحل على مدى ستة شهور من الإرشاد والتوجيه.

وأضاف سموّه: "كانت الحاجة التي تلبيها الشركة ومدى أهميتها للمجتمعات التي تخدمها بمثابة فوز للجميع، حيث يتناسب نموذج عملهم وبشكل مباشر مع ما نتبنّاه ونؤمن به، وهي وبلا شك بقعة جذابة لتقنيات المناخ. وخلال جولة التحكيم النهائية، تم فحص شركة نور نيشن بناءً على ثلاثة معايير: الحاجة الاجتماعية، وقابلية التوسع الجغرافي، وسرعة وكفاءة الوصول إلى السوق. ونحن نستخدم هذه المقاييس ذاتها ضمن عملية البحث والتقصي الخاصة بنا في كيه بي دبليو فينتشرز إلى جانب عدد من المعايير الأخرى".

واختتم الأمير خالد حديثه بقوله: "هذه أول شركة ناشئة نستثمر فيها بمصر. ولقد قمت بزيارةٍ لتقصي الحقائق في مصر قبل خمسة أو ستة أعوام، وكنت أفكر حينها بمجالات الاستدامة وإمكانات الطاقة المتنوّعة هناك، إلّا أن زيارتي تلك لم تؤتي ثمارها حتى شاهدت عرض شركة نور نيشن".

هذا، وتم اختيار نور نيشن مؤخراً باعتبارها أفضل شركة ناشئة في مجال التقنيات الخضراء للعام في شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل جوائز الشركات العالمية الناشئة 2024 ومن بين أكثر من 180 متقدّم، وقد تم استعراض مزايا منتج لايف بوكس أمام المستثمرين والمهتمين على مدار البرنامج.

من جانبه، قال راجي رمضان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نور نيشن: "يمثل لايف بوكس وحدة قائمة بذاتها تعمل بالطاقة الشمسية وتمتاز بسهولة نقلها وتشغيلها، وبالتالي فهي تساهم بشكلٍ مباشر في تعزيز حركة التوطين الصناعي لتحقيق التنمية المستدامة. إنّها تقنية تمنح راحة البال لعملائنا من الشركات الزراعية والسياحية والمجتمعات الريفية وتساعدهم على تحقيق أهدافهم للنمو الاجتماعي والمالي والبيئي على حدّ سواء".

وقد حصلت كلّ شركة ناشئة مشاركة بالبرنامج على منحة مبدئية وقدرها 20 ألف دولار أمريكي إلى جانب الإرشاد والتوجيه الشخصي من شركة بيبسيكو وعددٍ من الشركاء الخارجيين وعلى مدى ستة شهور، والذي تضمن جميع الجوانب ابتداءً من البحث والتطوير، وصولاً إلى نماذج الأعمال وعملية التسويق والتمويل.

جديرٌ بالذكر أن النسخة الثانية من برنامج "Greenhouse Accelerator" للاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أطلقته شركة بيبسيكو كانت قد عقدت ضمن شراكة مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ووادي تكنولوجيا الغذاء ومقرّه دبي.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.