English

مجموعة مولير آند فيبس ميدل إيست تستحوذ على شركة باور ليج جيمنج للألعاب الإلكترونية

English

مجموعة مولير آند فيبس ميدل إيست تستحوذ على شركة باور ليج جيمنج للألعاب الإلكترونية
  • استحوذت شركة مولير آند فيبس ميدل ايست Muller & Phipps Middle East Group، وهي شركة توزيع خدمات التكنولوجيا ومقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على وكالة الألعاب والرياضات الإلكترونية Power League Gaming ومقرها الإمارات العربية المتحدة، مقابل قيمة لم يتم الكشف عنها.
  • مجموعة مولير آند فيبس ميدل إيست تعتزم الاستثمار في الشركة بهدف توسيع عملياتها إلى المملكة العربية السعودية خلال الربع الأخير من عام 2024.
  • ستستحوذ مجموعة مولير آند فيبس، التي تأسست في الإمارات العربية المتحدة عام 2017، على جميع أصول الشركة، مع الاحتفاظ بفريق الإدارة لقيادة الأعمال.
  • توفر باور ليج جيمنج، التي أسسها جون لاسي عام 2013، حلاً شاملاً للعلامات التجارية التي تسعى إلى دخول قطاع الألعاب والناشرين الذين يتطلعون إلى إشراك الجماهير، سواء كان ذلك من خلال أحداث الرياضات الإلكترونية أو إنشاء المحتوى أو تطوير النظام البيئي متعدد القنوات.

بيان صحفي:

أعلنت مجموعة مولير آند فيبس ميدل ايست، الشركة الرائدة في توزيع الخدمات التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الاستحواذ على جميع أصول شركة باور ليج جيمنج، شركة الألعاب والرياضات الإلكترونية الرائدة والأكثر تطوراً في المنطقة. وبوصفها جزءاً من مجموعة شركات جيتز العملاقة متعددة الجنسيات، تقدم مولير آند فيبس لعملائها من الشركاء في قطاع التكنولوجيا وشركات الاتصالات حلول توزيع متعددة القنوات. كما توفر لهم حلولاً مخصصة للتكنولوجيا الفائقة والتكنولوجيا الطبية من خلال شركة بيديجري تكنولوجيز، وخدمات المبيعات والتسويق الدوليين من خلال شركة جيتز تكنولوجي. وتبدأ مجموعة مولير آند فيبس بموجب صفقة الاستحواذ بالاستثمار في الشركة بهدف توسيع نطاق عملياتها في دبي والدخول في السوق السعودية في الربع الأخير من عام 2024. 

ويشمل مجال عمل باور ليج جيمنج عدة قطاعات رئيسية، وهي استراتيجيات الألعاب والرياضات الإلكترونية، وإدارة أكبر فعاليات الرياضات الإلكترونية على أرض الواقع والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب إنشاء محتوى الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت التابعة لعلامات تجارية ومملوكة، فضلاً عن إنشاء المحتوى التعليمي، واستضافة فعاليات الألعاب، والتسويق عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق القائم على مشاهير التواصل الاجتماعي. وتحظى الشركة بمكانة راسخة بوصفها أحد قادة الفكر ضمن قطاع استراتيجيات وحلول الألعاب والرياضات الإلكترونية حيث تقوم بتزويد مجموعة من كبرى الشركات بتلك الحلول والاستراتيجيات منذ عام 2013، لتسهم في رسم ملامح مستقبلها في هذا القطاع سريع النمو. وشهد سوق الألعاب في السعودية في السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً، حيث يضم حوالي 23.5 مليون لاعب، بينما بلغ معدل النمو السنوي المركب في إيرادات الألعاب 20.2% بين عامي 2017 و2023، وفقاً لبحث أجرته شركة نيوزو. ولتعزيز هذا النمو، أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن استثمارات في مجال الألعاب بقيمة 38 مليار دولار أمريكي، وذلك من خلال مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية التابعة له، وذلك بهدف دعم جهود المملكة في التحول إلى مركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.

وكشف البحث أيضاً أن نسبة اللاعبين من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصل إلى حوالي 30%، أي ما يعادل أكثر من 170 مليون نسمة، 46% منهم يلعبون بشكل يومي، بينما يلعب 29% منهم بشكل أسبوعي، بمتوسط ​​7.5 ساعة لعب في الأسبوع. كما يظهر اللاعبون ممن يستخدمون منصات الشركة نسب مشاركة عالية، وانفتاحاً ملحوظاً في التعامل مع العلامات التجارية التي توجه رسائل مخصصة وموجهة. ويتميز قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية باستقطاب جميع الفئات العمرية من مختلف الجنسيات، وبناء مجتمع من اللاعبين الشغوفين والمتابعين الراغبين بمشاهدة محتوى جديد.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تريفور برايس، الرئيس التنفيذي لمجموعة مولير آند فيبس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "بوصفنا جزءاً من مجموعة شركات جيتز، نبذل جهوداً دؤوبة لاستكشاف قطاعات أعمال جديدة تمتلك إمكانات نمو كبيرة. ومع ظهور قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية كجزء أساسي من استراتيجيات تسويق العلامات التجارية الاستهلاكية الرائدة في جميع أنحاء العالم، حرصنا على الاستفادة من هذه الفرصة المميزة لترسيخ حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوصفنا شريكاً رئيسياً في مجال ابتكار الاستراتيجيات والمحتوى. ويسعدنا التعاون مع شركة باور ليج جيمنج، التي تملك خبرة واسعة في السوق وسجل نمو سريع، بالإضافة إلى المواهب والحافز للارتقاء بأعمالها والقطاع إلى مستوى جدي في جميع أنحاء المنطقة. ونتطلع إلى توسيع أعمالنا إلى السعودية خلال هذا العام وتزويد العملاء المحليين بأحدث استراتيجيات الألعاب والرياضات الإلكترونية وأكثرها نجاحاً على المستوى التجاري."

ومن جانبه، قال ماثيو بيكرينج، الرئيس التنفيذي لشركة باور ليج جيمنج: "شهدت السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المنطقة. وأدت جائحة كوفيد إلى استقطاب مزيد من المستخدمين الجدد الذين ما زالوا يمارسونها ويسهمون في تعزيز نمو القطاع من خلال تقديم التوصيات لأقرانهم بالقيام بذلك. ومع التزام المملكة الراسخ بالتحول إلى مركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، فإن أمام القطاع فرصة أكبر لتحقيق مزيد من النمو. ويسعدنا التعاون مع مجموعة مولير آند فيبس، المالك الجديد لشركة باور ليج جيمنج، للمساهمة في مساعيها لتحقيق رؤيتها في المنطقة."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.