English

Keyper الإماراتية تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويل pre-Series A

English

Keyper الإماراتية تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويل pre-Series A
  • أعلنت شركة Keyper الإماراتية الناشئة، والمتخصصة في قطاع التقنية العقارية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي بقيادة Beco Capital وMEVP، ومشاركة Vivium Holding، ومجموعة جبار، وSignature Developers الذين سبق لهم الاستثمار في الشركة، بالإضافة إلى مستثمرين جدد بينهم Annex Investmetns، وPin Investment، والقحطاني للاستثمار.
  • كما أعلنت الشركة أيضاً جمع 30 مليون دولار أمريكي على شكل صكوك تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة إدارة الأصول العالمية Franklin Templeton Investments، ليصل بذلك إجمالي رأس المال الذي جمعته إلى أكثر من 40 مليون دولار أمريكي.
  • ستستثمر Keyper الأموال الجديدة في رقمنة تجربة الإيجار في دولة الإمارات والتوسع في حل “استأجر الآن وادفع لاحقًا”. وسيمكّن تمويل الصكوك المالكين من استلام الإيجارات السنوية مقدمًا، بينما تتيح للمستأجرين مرونة في دفع مستحقات الإيجار على شكل أقساط شهرية باستخدام بطاقات الائتمان وغيرها من طرق الدفع الرقمية.
  • تقدم Keyper، التي أسسها عمر أبو عناب ووليد الشهابي في عام 2022، منصة لإدارة العقارات حيث يمكن للمستأجرين تتبع نفقاتهم وتحصيل الرسوم عبر الإنترنت، ويحصل المستثمرون على محافظ عقارية والوصول إلى رؤى تعتمد على البيانات.
  • في أكتوبر الماضي، جمعت Keyper جولة تأسيسية بقيمة 6.5 مليون دولار.

المصدر: جولة

أعلنت شركة Keyper الإماراتية، المتخصصة في قطاع التقنية العقارية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي بقيادة Beco Capital وMEVP، ومشاركة Vivium Holding، ومجموعة جبار، وSignature Developers الذين سبق لهم الاستثمار في الشركة، بالإضافة إلى مستثمرين جدد بينهم Annex Investmetns، وPin Investment، والقحطاني للاستثمار.

وقالت الشركة إنها بجانب الجولة الاستثمارية، فقد وقعت اتفاقية للحصول على 30 مليون دولار أمريكي على شكل صكوك تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة إدارة الأصول العالمية Franklin Templeton Investments، ليصل بذلك إجمالي رأس المال الذي جمعته إلى أكثر من 40 مليون دولار أمريكي.

وستستثمر Keyper وفقًا لبيانها الأموال الجديدة في رقمنة تجربة الإيجار في دولة الإمارات والتوسع في حل “استأجر الآن وادفع لاحقًا”. وسيمكّن تمويل الصكوك المالكين من استلام الإيجارات السنوية مقدمًا، بينما تتيح للمستأجرين مرونة في دفع مستحقات الإيجار على شكل أقساط شهرية باستخدام بطاقات الائتمان وغيرها من طرق الدفع الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: “تعمل Keyper على تغيير طريقة تفاعل المالكين والمستأجرين مع العقارات في دولة الإمارات؛ حيث نوفر للمالكين تجربة ملكية عقارية مريحة من خلال تطبيقنا الخاص لإدارة العقارات والخدمات المالية المبتكرة، والذي يتيح لهم الوصول إلى مداخيل تأجير عقاراتهم في أي وقت خلال فترة الإيجار. أما بالنسبة للمستأجرين، فيمكنهم دفع الإيجار شهريًا وإدارة عقود الإيجار بطريقة رقمية تمامًا دون الحاجة إلى الدفع مقدمًا بواسطة الشيكات المصرفية التقليدية”.

وتشير Keyper إلى أنها تمكنت في عام 2024 من تحقيق إنجازات بضم أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية تصل قيمتها الإجمالية إلى 2 مليار دولار لمعالجة أكثر من 10 ملايين دولار من مدفوعات الإيجار السنوية، بالإضافة إلى تسهيل دفع إيجارات سنوية تتجاوز قيمتها مليون دولار من خلال خدمة التأجير والدفع لاحقًا. وأضافت بأنها أطلقت ميزات مثل المعاملات المشابهة التي تتيح لمالكي العقارات تتبع معاملات البيع والإيجار في السوق المرتبطة بمحفظتهم العقارية.

وبهذا الصدد، قال داني فرحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BECO Capital: “نحن متحمسون جدًا لدعم فريق قوي يتمتع بخبرة متنوعة وعميقة في إدارة التعاملات العقارية والمالية، ويمتلك قدرات ابتكار عالمية في مجال التقنية العقارية، ويسعى إلى تقديم عرض قيم فريد يلبي احتياجات العملاء بطريقة فعالة ومربحة. ويتوافق ذلك تمامًا مع رؤيتنا حول التقنية العقارية والتمويل المضمن الذي ينطوي على العديد من المزايا المفيدة”.

من جانبه، قال محيي الدين قرنفل، كبير مسؤولي الاستثمار للصكوك العالمية وأسواق الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى Franklin Templeton Investments: “يسرنا التعاون مع شركة Keyper لإدارة صكوك متعددة الشرائح لتمويل خدمة ’استأجر الآن وادفع لاحقًا‘، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجياتنا العالمية للصكوك والأسواق الخاصة. وستكشف هذه الصفقة عن فرص واعدة حقًا في قطاع العقارات بالمنطقة”.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.