English

جروداش تغلق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 1.8 مليون دولار

English

جروداش تغلق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 1.8 مليون دولار
  • جمعت منصة البرمجيات كخدمة Growdash القائمة في الإمارات العربية المتحدة، 1.8 مليون دولار في جولة استثمارية (Seed)، شارك في قيادتها كلٌ من صندوق أوريكس، التابع لشركة "هامبرو بيركس" والذي يركز على الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و"أوراسيا كابيتال"، الذراع الاستثماري لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (دييز).
  • وتأسست جروداش عام 2022 على يدي شون تريفاسكيس وإنفر سوركون، وتعمل على تمكين تسويق وتشغيل المطاعم وبناء وتنفيذ وإدارة استراتيجيات نموها عبر قنوات المبيعات الرقمية،
  • وستستخدم شركة جروداش التمويل الجديد لتسريع خططها التوسعية في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا العام.

بيان صحفي:

أعلنت "جروداش" (Growdash)، منصة البرمجيات كخدمة، المختصة بتمكين تسويق وتشغيل المطاعم وبناء وتنفيذ وإدارة استراتيجيات نموها عبر قنوات المبيعات الرقمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) بقيمة 6.8 مليون درهم (1.8 مليون دولار)، شارك في قيادتها كلٌ من صندوق أوريكس، التابع لشركة "هامبرو بيركس" والذي يركز على الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و"أوراسيا كابيتال"، الذراع الاستثماري لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (دييز).

وتأسست "جروداش" عام 2022 على يدي شون تريفاسكيس وإنفر سوركون، اللذين كانا موظفين في شركة "طلبات" الرقمية لتوصيل الطعام. وحوّل الإثنان "جروداش" إلى منصة تقنية مؤثرة لتحليل البيانات ومعلومات الأعمال على مستوى المنطقة، وتستخدمها اليوم أكثر من 300 علامة تجارية للمطاعم عبر 4 آلاف موقع في دول الإمارات والكويت وقطر.

وبهذه المناسبة، قال شون تريفاسكيس، الرئيس التنفيذي: "يسعدنا أن نختتم جولتنا الاستثمارية (Seed) ، ونود أن نشكر أعضاء فريقنا المتحفّز والمتفاني وكذلك العملاء الطموحين الحريصين على الاستفادة من تحليلات البيانات المتقدمة واستراتيجيات النمو الرقمي".

وأضاف: "تدلّ مشاركة مستثمرين عالميين وإقليميين متميزين، مثل أوريكس وأوراسيا كابيتال وHub71، على النمو القوي الذي حققناه. كما أن المتابعة الإضافية لمستثمرين مثل "تي بي أن" و"جي سي جي سي" والمشاركة الجديدة من مستثمرين داعمين مثل "آينجل سبارك" ومحمد زعرب وعبد الله محمد تمنحنا ثقة متزايدة في فرص السوق الواعدة وجودة المنتج الذي يبنيه فريقنا".

بدوره، علّق إنفر سوركون، الرئيس التنفيذي للتجارب، قائلاً: "نواصل بناء حزمة تقنية متميزة ستمكّن المطاعم من الاستفادة من الفرص الضخمة لتحسين عوائد الاستثمار في قطاع المطاعم. وتستحق المطاعم الحصول على تكنولوجيا تمكّنها من تنفيذ استراتيجيات النمو الرقمي المخصصة والاستثمار بطريقة مستقلة مدفوعة بالبيانات، مثلما تمكنت نظيراتها في التجارة الرقمية من تحقيق ذلك على مدار السنوات العشر الماضية من خلال موارد مثل Shopify ".

وعن خطط التوسع، قال إنفر: "من خلال تمويلنا الأولي، سنعمل على تسريع خارطة منتجاتنا وتكثيف التعلم الآلي وبناء ميزات جديدة ومبتكرة تتوافق مع منهجية منتجاتنا المتمثلة في: الرؤية، والقرار، والعمل".

وأضاف شون: "سنتيح تقنيتنا في وقت لاحق من هذا العام للمطاعم في المملكة العربية السعودية، ولدينا خطط لاغتنام الفرص الريادية أيضاً في وسط وشرق أوروبا".

من جانبه، قال علي قيصر، الشريك العام في صندوق أوريكس وهامبرو بيركس: "نثق بأن "جروداش" ستغير قواعد اللعبة في قطاع الأغذية والمشروبات التنافسي في المنطقة، وذلك من خلال دمج البيانات الرقمية وتفعيل الحضور الرقمي الموسّع لقطاع المطاعم وجمعها في منصة واحدة لمعلومات الأعمال. ونحن نتطلع إلى فرص نمو "جروداش" الواعدة ونسعى لدعم جهودها التوسعية بالاستفادة من إمكانات البيانات."

وفي حديثه عن الاستثمار في منصة "جروداش"، قال جوليان بلوزو، الشريك الأول في أوراسيا كابيتال: "تحرص أوراسيا كابيتال على تعزيز الابتكار ودفع عجلة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال استثماراتها. ويتناسب برنامج "جروداش" المتطور مع طبيعة الشركات الناشئة المبتكِرة التي نسعى لدعمها، كونها تتمتع بمستقبل واعد. ويمتاز شون وإنفر بأفضلية التحرك المبكر في قطاع سريع النمو، حيث يقومان بتمكين استراتيجيات النمو عبر قنوات المبيعات الرقمية، ويزيدان عائد الاستثمار على الإنفاق التنموي والتسويقي بشكل كبير. ونحن مهتمون بفهمهما العميق؛ كمشغّلين سابقين، للتحديات التي تواجه قطاع المطاعم، وبقدرتهما على إنشاء بنية تحتية تكنولوجية قوية وقابلة للتطوير".

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.